منع تلقي إشعارات عند مشاركة منشور جديد فى جروب على الفيسبوك


منع تلقي إشعارات عند مشاركة منشور جديد فى جروب على الفيسبوك

Image result for ‫منع تلقي إشعارات كلما يتم مشاركة منشور جديد فى جروب على الفيسبوك‬‎

موقع فيس بوك هو إدمان بالنسبة لشريحة ضخمة من المُستخدمين فهناك أكثر من 2 مليار مُستخدم نشط على هذه الشبكة الإجتماعية، وميزة المجموعات أو الجروبات فى الفيس بوك أحد أهم مميزات الموقع، فهي مفيدة لأغراض كثيرة ومتعددة، إذا يُمكن لمُستخدمي موقع فيس بوك إنشاء مجموعة للمجتمعات والمنظمات، او يُمكن ايضاً لاصحاب الحسابات الشخصية على موقع فيس بوك إنشاء جروبات عائلية وإجتماعية تشمل الأصدقاء والأقارب لمناقشة الأفكار والتواصل بشكل أفضل.

فالمجموعة تشبه غرفة تحتوي على أشخاص يتم إضافتها من قبل مدير الجروب ويُمكن لكل عضو مشاركة المنشورات بسهولة ليراها بقية الاعضاء. ولكن هناك مشكلة مزعجة تحدث بسبب هذه المجموعات، فالمشكلة هي الحصول على إشعار جديد كلما قام أحد أعضاء إحدى المجموعات بمشاركة منشور نصي أو صورة جديدة على الجروب، ما يعني إذا كنت منضم للعديد من الجروبات على الفيس بوك  وكل جروب به أكثر من 250 عضو ستحصل على عشرات الاشعارات يومياً وربما أكثر بسبب الأعضاء التى تقوم بمشاركة هذه المنشورات وهو أمر مزعج بلا شك، لذلك سأقوم إنطلاقاً من هذا المقال باستعراض خطوة سريعة تستطيع من خلالها منع تلقي إشعارات كلما يتم مشاركة منشور جديد فى جروب على الفيسبوك.
لن نحتاج إلى تثبيت اضافة على المتصفح أو استخدام أدوات خارجية من أجل منع تلقي إشعارات كلما يتم مشاركة منشور جديد فى جروب على الفيسبوك، بل سنقوم بحل المشكلة انطلاقاً من الموقع نفسهُ، وهذا بعد تسجيل الدخول لحسابك على موقع فيس بوك ثم الانتقال إلى المجموعة المسيئة او الجروب المزعج الذي يأتيك منه اشعارات كثيرة ثم تضغط على زر الإشعارات Notifications المتواجد أدني الغلاف Cover الخاص بالجروب، فبعد الضغط على هذا الزر ستظهر لك خيارات مختلفة وستجد افتراضياً علامة ✔ متواجدة أمام All Posts او كل المنشورات ولكن للتخلص من إزعاج اشعارات هذا الجروب فقم بوضع علامة ✔ أمام خيار إيقاف Off كما هو موضح فى الصورة أعلاه. وبذلك لن تحصل على أي اشعارات تخص هذه المجموعة وبالتالي ايضاً لن تحصل على إشعار كلما يقوم احد الاعضاء بمشاركة منشور جديد على الجروب.
هناك طريقة أخرى وفى الحقيقة أنصح بها إذا كنت عضو نشط فى إحدى المجموعات ولكن تخشى إيقاف تلقي أي إشعارات تخص هذه المجموعة التى تهتم بها أو النشط بها، هذه الطريقة يُمكنك القيام بها بالضغط على زر “الثلاث نقاط المتوازية” أمام الاشعار الذي يأتيك من هذا الجروب من صندوق الاشعارات كما موضح فى الصورة اعلاه، فبعد الضغط على هذا الزر ستظهر لك قائمة منسدلة تحدد منها الخيار الثاني وهو Only get highlights from this group. وبتحديد هذا الخيار ستحصل فقط على المشاركات التى يقوم اصدقائك بنشرها على هذا الجروب أو المشاركات المهمة مثل المنشورات التى يقوم مدير الجروب بنشرها او التى حصلت على اعجابات كثيرة أو المنشورات الموصى بها، فهذا أفضل خيار فمن ناحية ستكون على دراية بما يحدث فى الجروب ومن ناحية أخرى ستتخلص من الاشعارات الغير مهمة التي تأتيك من هذا الجروب. ولكن إذا كنت غير مهتم بهذا الجروب وفى الوقت ذاته لا تريد مغادرته لكن تريد فقط التخلص من اي إشعارات تأتيك منه فهنا أفضل تحديد خيار Off كما وضحنا سبقاً للتخلص من جميع الاشعارات.

انضم إلى أصدقاء الموقع ...

أرشيف المدونة